مشكلة تسرب المياه من السخان 01027867869

مشكلة تسرب المياه من السخان

يعاني الكثير الأفراد من مشكلة تسرب المياه من السخان, و هي مشكلة ليست شائعة في السخانات التابعة لتوكيل اريستون و لكنها موجودة, لذلك فقد رأينا ضرورة تسليط الضوء عليها لكي تتمكن من معالجتها, فلهذه المشكلة العديد من الأسباب المختلفة التي غالباً ما تؤدي إلى عواقب وخيمة, على الرغم من أن السخان في هذه الحالة عادة ما يستمر في تسخين المياه بشكل طبيعي جداً. و لكن الماء الساقط منه سوف يزيد بكل تأكيد من فرصة إحتراق الدائرة الكهربائية الخاصة بالسخان, و من ثم تلف الجهاز نفسه في أفضل الحالات, فهذه المشكلة من الممكن أن تسبب في نشوب حريق أو إنفجار السخان .

أسباب مشكلة تسرب المياه من السخان

تلف وصلات السخان

قد تنتج المشكلة عن تلف وصلات السخان بسبب تفاعل المادة المصنوعة منها مع المياه الساخنة و التي تتدفق باستمرار  من السخان, مما يؤدي مع مرور الوقت إلى تآكلها و من ثم السماح للماء بأن يتسرب من السخان إلى خارجه, و عامة فإذا كانت مشكلة تسرب المياه من السخان تتعلق بالوصلات فحسب فإن حلها سيكون سهلاً جداً, و ذلك عن طريق فك الوصلات القديمة و التالفة باستخدام مفك فرنساوي, ثم تنظيف مكانها جيداً بقطن أو خيش و بعد ذلك يتم تركيب وصلات جديدة, يمكنك الحصول عليها من مركز صيانة اريستون أو أي متجر لبيع الأدوات الكهربائية .

تلف وعاء السخان

لا شك و أن وعاء السخان الكهربائي هو واحداً أهم القطع الموجودة في الجهاز, فهو الذي يحتفظ بالمياه الساخنة بعيداً عن مكونات السخان الأخرى, و من الممكن أن يتعرض للتلف بسبب تراكم الصدأ و الترسبات و الجير بداخله مما يؤدي مع مرور الوقت إلى تآكله من الداخل, و من ثم ظهور ثقوب داخلية تسمح بخروج المياه من السخان و تسربها على الأسلاك و مختلف القطع الداخلية مما يشكل خطراً و تهديداً كبيراً. و هنا يكون الأمر قد وصل إلى أسوأ حالته, فسوف يحتاج السخانفي هذه الحالة  إلى أن يتم تغييره بأكمله لأن الوعاء و كما ذكرنا سابقاً هو أهم جزء فيه, و لكي تتجنب حدوث هذه المشكلة من الأساس تعرف على طرق تنظيف السخان الكهربائي قبل أن يتراكم الجير و الكلس في وعائه .

 

إنفكاك الهيتر

إن الهيتر هو عنصر التسخين الأساسي في أي سخان, و هو المسؤول عن رفع درجة حرارة المياه بالدرجة التي نحتاجها, و لكن في بعض الأحيان قد يتعرض للإنفاك نتيجة للضغط الزائد عليه, و من هنا فإنه سوف يسمح بظهور مشكلة تسرب المياه من السخان لأنه كان المفترض أن يكون مربوطاً و مثبتاً بإحكام . و عامة فإن هذه المشكلة من السهل أن تحل و ذلك عن طريق  عن طريق اتباع عدد من الخطوات البسيطة التالية :

فصل السخان السخان عن مصدر الكهرباء  الخاص به.

تفريغ السخان بالكامل من كل ما يحتويه الوعاء من ماء, و ذلك عن طريق فتح صنبور المياه الساخنة و جعل المياه تدفق إلى أن تنتهي.

ينزل السخان من مكانه حتى يسهل التحكم به و فتحه لإخراج الهيتر منه.

و بعد ذلك يمكن فك الهيتر و إعادة تركيبه مرة أخرى بإحكام , و من الممكن كذلك أن تقوم بإستبداله بآخر جديد إذا كنت ترى أن كفاءته في العمل ليست كسابق عهدها.

 

تعرف أيضاً على انواع السخانات و الفرق بينهم لكي تعرف أيهم أنسب لإحتياجاتك .

01129309430