الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية 01008880356

 الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية

إن الغسالة الأتوماتيك هي جزء أساسي في أي بيت, خاصة و إن كانت يحتوي على عدد كبير من الأفراد الذين يحتاجون لملابس نظيفة على الدوام, و نحن في صيانة اريستون سنعرفك على أفضل الطرق الصحيحة من أجل الحفاظ على كفاءة الغسالات الأتوماتيكية و جعلها تعمل بشكل أفضل بكثير من الشكل الذي اعتدتم عليه.

 

الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية

من أجل الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية يجب أن تتبعوا مجموعة الخطوات التالية :

 

تنظيف فلتر الغسالة

يحتاج فلتر الغسالة الأتوماتيك إلى التنظيف مرة كل ثلاثة أشهر لأنه من الأجزاء التي تتسخ سريعاً, و من ثم تحتاج إل تخلصها من الشوائب العالقة عليها و التي تمنعها من أداء مهامها بالشكل المطلوب و لكي تتعرف على الطريقة الصحيحة لفعل ذلك راجع مقال كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاتوماتيك بنفسك.

 

الإهتمام بوضعية الغسالة

تؤثر وضعية الغسالة بكل تأكيد على مدى كفائتها في العمل, لذا من المهم جداً أن تضعها في منظقة قريبة من أماكن التصريف و مصادر المياه, كما يجب تكون الغسالة مرفوعة على قاعدة خشبية و أن لا يكون موضوع فوق سطحها أي شيئ, خصوصاً مواد التنظيف التي قد تنسكب في أي لحظة.

 

فحص نظام التصريف

إفحص نظام التصريف على الدوام و لا تهمله أبداً في سبيل الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية. و هو النظام يتكون من ثلالثة أجزاء رئيسية ( مصرف الغسالة, خرطوم الصرف, مصرف المياه الموجود بالمنزل) و هنا فإنك تحتاج إلى فحص هذه الأجزاء و تسليكها إن علقت بها بعض الشوائب .

 

طريقة استخدام الغسالة

انتبه لطريقة استخدامك للغسالة لأن غالبية المشاكل تنتج عن سوء استخدام, و بالتالي فعليك الالتزام ببعض المعيير أثناء تعاملك مع الغسالة و التي يمكننا اختذالها فيما يلي :

لا تفرط في استخدم مساحيق التنظيف و المبيضات أثناء الغسيل, حتى لا تتسبب في رغوة عارمة يصعب التخلص منها.

لا تكثر في وضع كميات كبيرة من الملابس في حوض الغسالة,  لأن لكل غسالة قدرة استعابية تقدر بالكيلو جرام و يجب أن تلتزم بها.

راجع دليل الاستعمال و تعلم طريقة اختبار البرنامج الصحيح لكل نوع غسيل حتتى لا تهدر طاقة الغسالة دون نفع.

على الرغم من قدرة غسالات اريستون على احتمال أكثر من دورة غسيل في يوم واحد إلا أننا نفضل عدم فعل ذلك كنوع من أنواع الحفاظ على كفائة الغسالات الأتوماتيكية و للحفاظ على ماتور الغسالة نفسه .

لا يفضل استخدام الغسالة و هي ممتلئة للربع أو للنصف فقط, لأن ذلك سيستهلك الكثير من الكهباء علاوة عن الماء الذي ستسحبه في سبيل ملئ الجزء المتبقي من الوعاء.

لا تترك الملابس و هي مببلة في الغسالة بعد إنتهاء دورة الغسيل, لأن ذلك قد يتسبب في صدأ الجسم الداخلي أو تآكله, إلى جانب الرائحة الكريهة التي ستظهر بكل تكيد داخل الغالة نتيجة الرطوبة الزائدة.

و عند أخذ الملابس  من الغسالة احرص على أن تترك الباب مفتوحاً لبعض الوقت حتى تجف من الداخل و تتخلص من الأبخرة المتصاعدةة منها

لا تحاول العبث بنظام الأمان الخاص بالغسالة أو فتح الباب أثناء التشغيل .

 

تنظيف أدراج الصابون

لا تقل أهمية أدراج الصابون عن أهمية أي جزء آخر في في الغسالة, خاصة و أنها من الأجزاء المؤثرة على نظافة الملابس نفسها, لذا احرص على تنظيفها كل فترة و أخرى لتخلصها من الرواسب التي تعلق عليها و التي قد تتسبب في إنسداد ممرات المياه بها.

 

01008880356